الادارة المدرسية

دليل حوكمة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لمكاتب التعليم

المناهج السعودية

دليل حوكمة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لمكاتب التعليم

أكد مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ علي بن محمد الغامدي أهمية الالتزام بتطبيق دليل حوكمة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لمكاتب التعليم والمدارس فيما يتعلق بهيئة الحساب والنشر.
وأوضح الغامدي خلال اجتماعه عن بُعد بالمنسقين الإعلاميين في مكاتب التعليم أن حسابات التواصل الاجتماعي تعد من الوسائل الإعلامية التي من الأهمية الالتفات إليها والاهتمام بالمحتوى وتقديم المعلومات والأخبار وتوحيد الحسابات وإدارتها بالشكل الملائم والذي يخدم المتلقي والباحث عن المعلومة أو الخبر.
وبين الغامدي أهمية متابعة حسابات المدارس مع منسقيها الإعلاميين لضمان موافقتها لدليل حوكمة حسابات التواصل الاجتماعي لوزارة التعليم.
وأشار الغامدي إلى اهتمام وزارة التعليم بفتح جميع قنوات التواصل الاجتماعي مع العاملين لديها والمستفيدين من خدماتها وتقديم كافة المعلومات والأخبار وفق دليل موحد كان قد اعتمده مؤخراً معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بهدف ضبط وتجويد الممارسات الاتصالية في تلك الحسابات في إطار من المسؤولية المشتركة، إلى جانب كفاءة الاتساق في الإجراءات بين حسابات الـوزارة واستراتيجيتها العليا تجاه رسالة التعليم، مع الالتزام بمصادر المعلومات، ومرجعية الحصـول عليها، والتعبير عنها وفقاً لصحيفة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى