الادارة المدرسية

هيئة تقويم التعليم والتدريب تدشن الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الدولي لتقويم التعلي

المناهج السعودية

هيئة تقويم التعليم والتدريب تدشن الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الدولي لتقويم التعلي

دشنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الدولي لتقويم التعليم والتدريب، والذي تنظمه الهيئة بالشراكة مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين – افتراضيا -، خلال الفترة من 14 – 15 أكتوبر المقبل تحت عنوان «تجويد نواتج التعلم ودعم النمو الاقتصادي».
ويسبق المؤتمر عقد 21 ورشة تطوير مهني متخصصة، على مدى 4 أيام، يشارك في تقديمها أكثر من 50 خبيرًا ومختصًا وأكاديميًّا على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي. ويهدف المؤتمر إلى تقديم حلول وتوجُّهات تتماهى مع عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، من خلال حزمة من الفعاليات التي تسعى لتطوير مداخل وأدوات التقويم في مؤسسات التعليم والتدريب على مستوى العالم، بما يعزز أداءها ومهارات منسوبيها، بالإضافة إلى إبراز جهود المملكة في مجال تقويم التعليم والتدريب، وعرض الممارسات العالمية الناجحة في التقويم وأثرها في رفع جودة مخرجات التعلم ومواءمتها لسوق العمل ومن ثم تعزيز الاقتصاد.
ويستهدف المؤتمر صانعي سياسات التعليم والتدريب والباحثين في القطاعات التعليمية والتدريبية والمهنيين في مجالات التعليم والتدريب والتقويم والقياس والاعتماد. وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. نياف الجابري، أن ورش العمل، على مدار أيام المؤتمر الثلاثة، ستشمل منهجية الاعتماد الأكاديمي البرامجي وارتباطها بنواتج التعلم للبرامج والمقررات الأكاديمية، والتقييم الذاتي للمدارس، واستخدام بيانات التقويم لفعالية التحسين.
وأشار إلى ورش خاصة بالممارسين والباحثين حول معالجة البيانات وتحليلها وعرضها لأغراض البحث، والتحليل متعدد المستويات، وتطبيق المعايير و«النمذجة السيكومترية»، وجودة البيانا، وكيفية تطوير نواتج التعلم للبرنامج الأكاديمي وفقًا للإطار الوطني للمؤهلات بالمملكة، إلى جانب المعالجة الإحصائية والسيكومترية لمشاكل البيانات وتطوير المؤهلات المهنية، والإطار الوطني للمؤهلات بالمملكة وغيرها وفقاً لصحيفة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى