مناهج رياض الاطفال

بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية في المنزل

المناهج السعودية

بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية في المنزل

لفصول المدرسية هي أماكن مزدحمة حيث يتعلم الأطفال الصغار كل أنواع الأشياء ، بما في ذلك المهارات الاجتماعية والعاطفية مثل كيفية التعبير عن المشاعر وكيفية العمل مع الأصدقاء في مشروع ما. فيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدة طفلك على تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية في المنزل.

الدمى. يتحدث المعلمون أحيانًا مع الأطفال حول النزاعات ويساعدونهم على التفكير في الحلول أثناء استخدام الدمى ويمكن للعائلات تجربة هذه التقنية في المنزل. الدمى هي طريقة رائعة لتعريف الأطفال بكلمات الشعور بالسعادة والحزن والغضب ، ويتحدث الأطفال أحيانًا إلى الدمى عن مشاعرهم. يمكن أن تساعد الدمى أيضًا في المناقشات حول الموضوعات الصعبة ، مثل النوم في الوقت المحدد.

تفكير بصوت عال. عندما يسمع طفلك عملية تفكيرك ، فإن ذلك يساعده على فهم كيفية التعامل مع الإحباط وحل المشكلات: “عفوًا. حقيبة التسوق المفضلة لدي بها ثقب. من الأفضل أن آخذ واحدة أخرى معي إلى متجر البقالة “.

اقرأ قصص ما قبل النوم. هناك شيء سحري في روتين نهاية اليوم هذا يجعله الوقت المثالي للحديث عن المشاعر. ناقش الشخصيات والأحداث في القصة. ادع طفلك لمشاركة أفكاره ومشاعره من خلال طرح الأسئلة: “ماذا تعتقد أنه يجب أن يفعل؟ كيف تعتقد أنها تشعر؟ ماذا كنت ستفعل لو كنت هذه الشخصية؟ ”

قم بعمل ما معًا. بدلاً من أن تطلب من طفلك القيام بعمل روتيني بمفرده ، افعل ذلك معها. قد تطوي كلاكما الغسيل أو ترتب الطاولة أو تشعل أوراق الشجر أو ترسم الحائط. ساعد طفلك على الانضمام عن طريق تقصير مقبض المكنسة لجعلها بحجم الطفل أو توفير فرشاة رسم صغيرة أو بكرة.

يلعب العاب. توفر ألعاب الورق واللوح والألعاب الخارجية مثل العلامة أو الهوب سكوتش فرصًا مدمجة لمساعدة الأطفال على تعلم الأدوار والتعاون والتعامل مع الإحباط وغير ذلك. أثناء اللعب معًا ، ركز على المتعة بدلاً من الفوز أو الخسارة.

منع المشاكل المحتملة. قبل أن يأتي صديقك للعب ، ساعد طفلك في التخلص من الألعاب التي لا يريد مشاركتها. قبل ركوب الحافلة إلى حديقة الحيوان ، قدم شرحًا تفصيليًا لما ستفعله: “سننتظر عند محطة الحافلات لمدة 5 دقائق ، ثم نركب الحافلة ونجلس معًا ونشاهد المعالم تمر لحوالي 30 دقيقة [اشرح هذا على أنه طول حلقة واحدة من برنامج تلفزيوني مفضل]. ثم سنمشي ثلاث كتل إلى حديقة الحيوان ونجول في منزل الأسد قبل أي شيء آخر! ” أثناء الرحلة ، ذكر طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة بما سيحدث بعد ذلك.

 

 

 

Source: بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى